اخبار فلسطين

  1. محمد عادل

    محمد عادل عضو مجلس الادارة مجلس الادارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2009
    المشاركات:
    156,281
    الإعجابات المتلقاة:
    1,194
    نقاط الجائزة:
    14,505
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    جمهورية مصر العربية
    بسم الله الرحمن الرحيم

    لكثرة المواضيع المتعلقة بفلسطين المحتلة وتسارع الاحداث يتم وضع جميع الاخبار عن فلسطين في هذا الموضوع

    بسم الله نبدأ



    انجلوس تايمز: التصويت لفلسطين يضعف ''النفوذ الأميركي''



    [​IMG]
    وكالات
    نشرت صحيفة 'لوس انجلوس تايمز' الأميركية، اليوم الإثنين، تقريرا للصحفي ادموند ساندرز تحت عنوان 'تصويت اليونسكو لصالح فلسطين يخلق مواجهة بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة'.

    أورد فيه الصحفي أن 'اليونسكو' صوتت بأغلبية ساحقة على منح الفلسطينيين عضوية كاملة رغم الاعتراضات الأميركية والتهديدات بقطع تمويل الولايات المتحدة لتلك المنظمة الدولية.

    وقالت الصحيفة إن 'هذا التصويت صاعد المواجهة بين الولايات المتحدة والأمم المتحدة، وأثارت مخاوف تجريد واشنطن من نفوذها لدى العديد من الوكالات الدولية الرئيسية حال قطعها التمويل عن تلك الهيئات لو منحت الفلسطينيين عضوية كاملة، فوق ما ينص عليه القانون الأميركي على الإدارة الأميركية قطع تمويلها لأي هيئة أو وكالة دولية تمنح الفلسطينيين عضوية كاملة بها'.

    وأشار المسؤولون الأميركيون، في التقرير، إلى أنهم 'سوف يتراجعون عن دفع مبلغ وقدره 60 مليون دولار، كان من المقرر أن تحصل عليه اليونسكو في وقت ما من الشهر القادم'، محذرين من أن 'الأمر سيحدث بالمثل مع أي منظمة تابعة للأمم المتحدة تمنح الفلسطينيين عضوية كاملة'، لافتين إلى أن 'قطع الولايات المتحدة للتمويل الذي تقدمه لليونسكو يحرم تلك المنظمة من نحو 22 % من إجمالي ميزانيتها، ومن ثم فسيتعين على تلك المنظمة الدولية- المسؤولة عن حماية التراث والتاريخ في جميع أنحاء العالم- أن تبدأ في التخلي عن بعض العاملين لديها لتقليص نفقاتها'.


     
    rachid1209 و nabel42 معجبون بهذا.
  2. محمد عادل

    محمد عادل عضو مجلس الادارة مجلس الادارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2009
    المشاركات:
    156,281
    الإعجابات المتلقاة:
    1,194
    نقاط الجائزة:
    14,505
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    جمهورية مصر العربية
    رد: اخبار فلسطين

    مستقبل السلطة الفلسطينية والانتخابات في صلب المحادثات ..الرئيس عباس يبحث الخيارات السياسية مع مشعل قريباً


    [​IMG]

    أبلغ الرئيس محمود عباس القادة الفلسطينيين في اجتماعاتهم الأخيرة انه سيبحث مع رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل في لقائهما المرتقب في القاهرة بعد عيد الأضحى المبارك، في الخيارات السياسية الفلسطينية المستقبلية والانتخابات العامة.

    ونقل مسؤولون عن الرئيس الفلسطيني قوله إنه سيعرض على مشعل إجراء انتخابات عامة للرئاسة والمجلسين التشريعي والوطني في أيار (مايو) المقبل الذي يصادف مرور عام على اتفاق المصالحة الذي نص على إجراء انتخابات عامة في غضون سنة من توقيع الاتفاق.

    وقال المسؤولون إن عباس طلب من مسؤول لجنة التعبئة والتنظيم في حركة «فتح» محمود العالول ومسؤول المنظمات الشعبية في الحركة محمد المدني الشروع في التحضير الجدي للانتخابات.

    واضاف، في الاجتماع الأخير للمجلس الثوري للحركة قبل أيام، «سأبحث مع مشعل في إجراء الانتخابات العامة في أيار او في اي موعد قبل ذلك مثل كانون الثاني (يناير) او شباط (فبراير)، وعليكم التحضير للانتخابات منذ الآن، وإياكم أن تقولوا أنني لم أقل لكم».

    واوضح مسؤول في «فتح» ان شخصية من الحركة اقترح على عباس أن يقود بنفسه كتلة «فتح» في الانتخابات المقبلة، لكن الرئيس رفض ذلك بشدة، مؤكداً انه لن يخوض الانتخابات مجدداً، وأن على قادة «فتح» الاتفاق على مرشح آخر للرئاسة.

    وقال المسؤولون إن عباس سيبحث مع مشعل في الخيارات السياسية المقبلة، خصوصاً في مستقبل السلطة الفلسطينية في ضوء رفض إسرائيل حل الدولتين.

    وتبحث القيادات والنخب الفلسطينية المختلفة مستقبل السلطة التي تشكلت بعد اتفاق أوسلو كسلطة حكم ذاتي موقت لمدة خمس سنوات تتحول خلالها مؤسساتها الى مؤسسات دولة، وتعمل على نقل الفلسطينيين من الاحتلال الى الاستقلال، لكن انتهى بها المطاف بتقديم الخدمات بدلاً من سلطات الاحتلال الاسرائيلي.

    من جانب آخر دلّت وثيقة داخلية أعدتها البلدية الإسرائيلية للقدس أنها تعتزم بناء 60718 شقة سكنية جديدة في العقود القريبة المقبلة، أكثر من 52 ألفاً منها خارج ما يسمى «الخط الأخضر» أي في القدس المحتلة العام 1967.

    وأفادت صحيفة «معاريف» أن الوثيقة التي تم تقديمها الأسبوع الماضي الى رئيس البلدية نير بركات جاءت لطرح حلول للأزمة السكنية في القدس الغربية التي تسببت في هجرة الشباب اليهود، التي تقض مضاجع أركان البلدية والحكومة الإسرائيلية الذين يبحثون عن حلول تحول دون سيطرة غالبية من الفلسطينيين (أكثر من 250 ألفاً يعيشون في القدس الشرقية المحتلة) واليهود المتزمتين دينياً (الحرديم) على القدس بشطريها الغربي والشرقي. ويدعي معدو الوثيقة أن القدس الغربية تفتقر إلى احتياط الأراضي للبناء بينما يتوافر في القدس المحتلة، عبر مصادرة أراضي الفلسطينيين وإعلانها أراضي دولة.
     
  3. محمد عادل

    محمد عادل عضو مجلس الادارة مجلس الادارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2009
    المشاركات:
    156,281
    الإعجابات المتلقاة:
    1,194
    نقاط الجائزة:
    14,505
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    جمهورية مصر العربية
    رد: اخبار فلسطين

    ثلاثة جرحى فلسطينيين في قصف مدفعي اسرائيلي شرق مدينة غزة


    [​IMG]

    ذكرت مصادر طبية فلسطينية ان 3 فلسطينيين اصيبوا بجراح عندما أطلقت آليات إسرائيلية بعد ظهر الاثنين عدة قذائف مدفعية نحو مناطق زراعية قرب السلك الفاصل شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

    وذكر شهود عيان أن الدبابات الإسرائيلية أطلقت بشكل مفاجئ القذائف وأن سحب الدخان تصاعدت في المكان بشكل كبير.





     
  4. محمد عادل

    محمد عادل عضو مجلس الادارة مجلس الادارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2009
    المشاركات:
    156,281
    الإعجابات المتلقاة:
    1,194
    نقاط الجائزة:
    14,505
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    جمهورية مصر العربية
    رد: اخبار فلسطين

    الرازم عميد المحررين المبعدين يحن الى شوارع القدس القديمة


    [​IMG]

    فؤاد قاسم الرازم (54 سنة) ليس كغيره من الأسرى المحررين في إطار صفقة التبادل التي أبرمتها حركة «حماس» مع إسرائيل برعاية مصرية، فالمقدسي صاحب لقب عميد المحررين المبعدين قضى في سجون الاحتلال وزنازينه أكثر من 31 عاماً، ثم أبعد إلى قطاع غزة.

    الرازم الأسير الوحيد الذي أعلن عن استيائه مما سماه «تخلي» الفصائل الفلسطينية عن الأسرى في رسالة بعث بها من سجنه في الذكرى الثلاثين لاعتقاله، واتهم فيها السلطة الفلسطينية ايضاً ببيع الأسرى في اتفاق اوسلو الموقع مع اسرائيل عام 1993.

    «هل على كل أسير أن يمضى ثلاثين سنة من عمره حتى نفرج عنه؟» تساءل الرازم في رده على سؤال لـ «الحياة» ان كانت صفقة التبادل غيّرت من مشاعره. وأضاف مزيداً من الأسئلة: «أي ثورة في العالم فعلت ذلك؟ من ترك أسراه في سجون العدو 20 عاماً أو أكثر سوى ثورتنا الفلسطينية؟». ولفت إلى أن «هناك 144 فلسطينياً أمضوا أكثر من 20 سنة، و44 آخرين أكثر من 25 سنة، وأربعة أمضوا أكثر من 30 سنة ما زالوا في الأسر». وفيما كانت حركة «الجهاد الاسلامي» التي يتبوأ فيها الرازم منصباً قيادياً، تحتفل بذكرى اعتقاله الثلاثين، بكى للمرة الثانية في حياته ولام الفصائل جميعاً وحركته على عدم تحريره وكل الأسرى. وكتب يقول: «لقد أكلت الثورة الفلسطينية أبناءها وأصبحت شعارات رنانة ليس إلا، بل انها أصلاً نسيت أبناءها، وأصبحت المؤتمرات واحتفالات الانطلاقات لكل الفصائل هي الشغل الشاغل لجميع أفرادها ... ونحن نحمّل سلطات الاحتلال والفصائل الفلسطينية كافة من دون استثناء مسؤولية اعتقالنا وبقائنا خلف القضبان كل هذه السنوات».

    الرازم الذي حُكم بالسجن المؤبد ثلاث مرات و11 عاماً، معروف بقوة شخصيته وقدراته القيادية، تعرّض منذ اعتقاله لاستهداف منظم من سلطات السجون الاسرائيلية من تضييق مستمر وعزل انفرادي ومنع عائلته من زيارته، باستثناء والدته التي عادت اسرائيل ومنعتها منذ مطلع عام 1999 من الزيارة.

    ويستذكر الرازم المرة الأولى التي بكي فيها في حياته إثر وصول خبر وفاة والدته عام 2005: «ودعت والدتي وهي على سرير الموت بعد حرماني من رؤيتها منذ ست سنوات، وبعد جهود مضنية مع ادارة السجن للسماح بجلبها من العناية المكثفة في المستشفى الفرنسي في القدس إلى سجن أوهيلي كيدار، وبعد هذه الزيارة بـ 20 يوماً توفيت».

    وأضاف: «كانت زيارة الوداع، لم تكن تتحدث مطلقاً، وكنت في حال نفسية صعبة جداً بعد رؤيتها بهذا الشكل، حين وصلني خبر وفاتها من الشباب (الأسرى) الذين استمعوا لأهلي وهم يرسلون لي بتعازيهم عبر اذاعة محلية، في تلك الليلة بعدما نام كل من في القسم بكيت على أمي وحيداً».

    وعلى رغم أن الرازم يعتبر ابعاده وعشرات الأسرى إلى غزة والخارج إحدى ثغرات صفقة التبادل التي تمت في 18 من الشهر الماضي، فإنه يؤكد أنه في جزء من وطنه دفع ثمناً غالياً من أجل تحرير الأسرى.

    وأطلقت اسرائيل الرازم من ضمن 477 أسيراً في اطار المرحلة الأولى من صفقة تبادل مع حركة «حماس» و«لجان المقاومة الشعبية» في مقابل اطلاق الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليت الذي اسر في غزة منذ 25 حزيران (يونيو) عام 2005. والرازم واحد من 163 أسيراً رفضت اسرائيل عودتهم الى منازلهم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وأصرت على ابعادهم الى غزة.

    ويحن الرازم، المحروم من رؤية والده وأشقائه وشقيقاته، إلى مسقط رأسه في القدس المحتلة، ويقول: «أحن إلى منزلي الذي ولدت فيه وتوفيت فيه والدتي لأنه يطل على المسجد الأقصى، وأحن إلى باحات وساحات المسجد وشوارع القدس القديمة التي كنت أتجول فيها كل ليلة قبل اعتقالي».

    شقيقته نبيلة «أم نضال» (56 سنة) التي تحملت وشقيقتها مشاق السفر وقسوة الانتظار على معبر رفح أكثر من 12 ساعة متواصلة لرؤية شقيقها، اضطرت لوداعه بعد أقل من أسبوعين على لقائه، كي تعود لأسرتها وعملها في القدس. تقول «أم نضال» التي دأبت على اثارة قضية شقيقها والأسرى منذ 31 سنة في محافل عدة: «كل مفردات لغات العالم لا يستطيع التعبير عن فراقنا أو لقائنا بفؤاد بعد كل هذا العمر، فراقه صعب جداً علينا، أتمنى أن يعود إلى القدس معنا ليزور قبر والدته ويرى والده قبل أن يموت، ويعيش في المنزل الذي جهزناه له منذ عشر سنوات».
     
  5. محمد عادل

    محمد عادل عضو مجلس الادارة مجلس الادارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2009
    المشاركات:
    156,281
    الإعجابات المتلقاة:
    1,194
    نقاط الجائزة:
    14,505
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    جمهورية مصر العربية
    رد: اخبار فلسطين

    أسيرة أوكرانية محررة تواجه الإبعاد: أريد البقاء مع ابنتيْ بانتظار تحرير زوجي


    [​IMG]

    وكالات
    قبل 13 عاماً، وصلت إلى القدس شابه أوكرانية في العشرين من عمرها تدعى إرينا ضمن مجموعة من السياح القادمين للتعرف إلى الأرض التي عاش فيها يسوع المسيح، وإلى الكنيسة التي شهدت ولادته، والدروب التي شهدت آلامه.

    وسرعان ما تحولت دروب آلام المسيح إلى دروب آلام لهذه الفتاة التي تعرفت إلى شاب فلسطيني في أزقة القدس العتيقة، وتزوجته، وعاشت معه في بيته في مخيم الدهيشة، على مقربة من كنيسة المهد في مدينة بيت لحم، وشهدت معه تفجر الانتفاضة الثانية، وشاركته النشاط الذي قادهما، معاً، إلى السجن، مخلفين وراءهما طفلتين صغيرتين إحداهما رضيعة.

    وأخيراً أطلق سراح إرينا (33 عاماً) من السجن الذي أمضت فيه عشر سنوات في صفقة تبادل الجندي الإسرائيلي غلعاد شاليت، وعادت إلى طفلتيها، فيما بقي زوجها إبراهيم (42 عاماً) وراء القضبان، يمضي حكماً بالسجن المؤبد.

    قالت إرينا لـ «الحياة» في بيتها في المخيم: «لم أتخيل في حياتي أن يحصل معي ما حصل: السجن في يوم واحد مع زوجي إبراهيم، وترك الطفتلين، غزال (تبلغ اليوم 11 عاماً)، وياسمين (تبلغ 12 عاماً)».

    كانت تجربة السجن قاسية على الشابة الأوكرانية القادمة من البلاد الخضراء. لكن الأقسى عليها هو ترك الطفلتين وراءها. وقالت: «فجأة وجدت نفسي في زنزانة في السجن، أقضي فيها حكماً بالسجن 20 عاماً، وزوجي يقضي حكماً بالسجن المؤبد. كنت أموت مئة مرة في اليوم».

    واليوم بعد أن تحقق حلم إرينا بالتحرر من الأسر بعد عشر سنوات، فإنها لا تحمل أي حلم آخر سوى البقاء مع الطفلتين وتعويضهما عما فقدتاه من حنان ورعاية الأم والأب.

    وقالت بلغة عربية فصحى أتقنتها من قراءاتها في السجن: «لا أريد لهذه اللحظة أن تنتهي، أريد فقط أن أظل مع ابنتيّ، أمشط شعريهما، وأراجع معهما دروسهما». وأضافت بلغة واثقة: «لم أعد أريد شيئاً من هذه الدنيا سوى أن أكون في بيتي، مع البنتين».

    وكانت أسرتا الأب في مخيم الدهيشة والأم في أوكرانيا تقاسمتا رعاية الطفلتين بعد اعتقال إرينا وإبراهيم: ياسمين انتقلت إلى أوكرانيا، وغزال بقيت في مخيم الدهيشة مع جدتها وجدها العجوزين.

    واليوم تواجه إرينا وطفلتيها معضلة كبيرة، فثلاثتهن لا يحملن بطاقة هوية تتيح لهن البقاء والعيش في الأراضي الفلسطينية، ذلك أن السلطات الإسرائيلية حرمتهن جميعاً من بطاقة الهوية بعد اعتقال الأم والأب.

    وتواجه إرينا مشكلة أخرى هي أن طفلتها الكبرى ياسمين التي تعيش مع جدتها في أوكرانيا وقدمت معها إلى البلاد فور الإعلان عن إطلاق أمها، لا يسمح لها بالإقامة هنا مع والدتها وشقيقتها حيث وقّعت جدتها على تعهد في المطار بالعودة معها، فضلاً عن أنها لا تتقن اللغة العربية، ولا تستطيع إكمال دراستها في الأراضي الفلسطينية.

    وقالت إرينا: «لا نريد أن نعمل في السياسة، كل ما نريده هو البقاء هنا أسرة واحدة في بيتنا بانتظار أن يتحرر إبراهيم من السجن ويعود».

    تبكي إرينا بحرقة عندما تدهمها هواجس الاعتقال والإبعاد من جديد لأنها لا تمتلك أوراقاً ثبوتية، وتقول: «لا أريد أكثر من العيش في بيتي وانتظار زوجي، هذا أبسط حق للإنسان. لا أريد أن أعمل في السياسة. وفي السجن بقيت بعيدة من السياسة فقط كنت أقرأ وأبكي وأنتظر».

    تعلمت إرينا في السجن العربية والعبرية وأتقنتهما إتقاناً تاماً، وقرأت عشرات الكتب في الدين والتاريخ. وخلال وجودها في السجن، ارتبطت أكثر بمخيم الدهيشة الذي تعتبره «وطناً» وليس مكان سكن فقط.

    وحظيت أثناء وجودها في السجن بتعاطف من أهالي المخيم الذين يذكرونها عندما كانت قبل اعتقالها تخرج إلى أزقة المخيم متطوعة للقيام بأعمال النظافة. وقالت الشابة نانسي المصري التي تقطن على مقربة من بيت إرينا: «جميع أهل المخيم يحبون إرينا، كانت تعمل الحلويات الأوكرانية وتوزعها على الجيران، وتخرج كل صباح إلى أزقة الحي وتقوم بتنظيفها، إنها ابنتنا، ابنة المخيم».
     
  6. محمد عادل

    محمد عادل عضو مجلس الادارة مجلس الادارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2009
    المشاركات:
    156,281
    الإعجابات المتلقاة:
    1,194
    نقاط الجائزة:
    14,505
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    جمهورية مصر العربية
    رد: اخبار فلسطين


    الولايات المتحدة توقف تجميد 200 مليون دولار كمساعدت للسلطة


    [​IMG]


    نقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، مساء اليوم نبأ، ان الادارة الامريكية اوقفت تجميد 200 مليون دولار كمساعدات للسلطة الوطنية الفلسطينية، اي ان السلطة ستتسلم هذه المساعدات من الولايات المتحدة بعد ان كانت قد اوقفتها.

    وقد ابلغ النائب للينا روس ليثمن، رئيس لجنة الشؤون الخارجية الامريكية في مجلس النواب الامريكي ان ادارة الرئيس باراك اوباما وخلال الاسابيع الماضية، قال انه لن يمنع تحويل 50 مليون دولار كمساعدت امنية للسلطة الوطنية الفلسطينية بالاضافة الى 148 مليون دولار كمساعدات اخرى للسلطة.

    ويذكر ان الكونغرس الامريكي كان قد اوقف وجمد تحويل المساعدات للسلطة الوطنية عندما قررت منظمة التحرير التوجه للامم المتحدة لتقديم طلب عضوية فلسطين في الامم المتحدة، وهددت باستخدام الفيتو ضد قيام الدولة.

    وكان قد قرر الكونغرس الأمريكي حجب 200 مليون دولار من المساعدات الأمريكية المقدمة للسلطة الوطنية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

    وقالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، ان الرئيس الامريكي باراك أوباما تجنب الحديث مؤخرا عن معاقبة الفلسطينيين عبر استخدام المساعدات الأمريكية لكن اللوبي الصهويني أقدم على هذه الخطوة بالرغم من معارضة بعض المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين تحسبا من ردات الفعل الفلسطينية.

    وتنفق الولايات المتحدة قرابة 600 مليون دولار سنويا على الخدمات الأمنية والتعليمية والصحية منها قرابة 50 مليون دولار لدعم موازنة الحكومة.

    ورات الصحيفة أن إجراء الكونجرس سيؤثر على الفلسطينيين والإسرائيليين ايضا، منتقدة قرار الكونغرس، وقالت: "كانت التهديدات الأمريكية ضد المسعى الفلسطيني للانضمام إلى الأمم المتحدة أمر سئ فإن قرار الكونجرس أمر يدعو إلى الخجل".

    ونقلت الصحيفة عن الرئيس الأمريكي الاسبق بيل كلينتون تحذيره من إقدام الكونغرس على مثل هذه الإجراءات لأن الكونجرس، وكما يعرف كل فرد، هو الجسم البرلماني الأكثر قربا إلى إسرائيل في العالم وليس عليه أن يبرهن على ذلك.
     
  7. محمد عادل

    محمد عادل عضو مجلس الادارة مجلس الادارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2009
    المشاركات:
    156,281
    الإعجابات المتلقاة:
    1,194
    نقاط الجائزة:
    14,505
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    جمهورية مصر العربية
    رد: اخبار فلسطين

    حركة الجهاد الإسلامي تأمل سرعة إنجاز المصالحة الفلسطينية


    [​IMG]

    قال الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي إن حركته تأمل في سرعة إنجاز المصالحة الفلسطينية، مضيفا أن زيارة وفد الحركة للقاهرة والمتوقع قريبا سيضع ملف المصالحة في أولويات المناقشة مع المسئولين المصريين.

    وفي تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، حدد عزام أهم عثرات تنفيذ ملف المصالحة وهو الخلاف على اسم رئيس الوزراء في الحكومة القادمة إضافة إلى ملفات أخرى رفض الحديث عنها، مشيرا إلى أن اسم رئيس الوزراء هو العائق الأكبر في ملف المصالحة.

    وأضاف عزام أن تنفيذ المصالحة يعيد وحدة الصف الفلسطيني ويخفف من معاناة الشعب الفلسطيني الحالية جراء الانقسام، وتابع "إننا في حركة الجهاد لمسنا لدى قيادات فتح وحماس الرغبة في تنفيذ المصالحة ونأمل تحقيقها حتى نستعيد وحدة الموقف في ومواجهة العدوان الإسرائيلي".

    ومن المقرر أن يلتقي خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والرئيس الفلسطيني محمود عباس في القاهرة في النصف الثاني من الشهر الجاري لبحث عدة قضايا منها ملف المصالحة المتعثرة.

    وحول زيارة وفد حركة الجهاد الاسلامى للقاهرة واهم الملفات التي سيطرحها، قال الشيخ عزام أن موعد الزيارة لم يحدد حتى الآن إلا أن الاتصالات مع المسئولين في مصر مستمرة في هذا الأمر وخلال الزيارة سيتم مناقشة العديد من القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني وفى مقدمة ذلك الوضع الميداني في فلسطين خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والتصعيد الإسرائيلي الأخير ضد القطاع في ظل خروقات متتالية من الاحتلال عقب الإعلان عن تثبيت التهدئة.
     
  8. محمد عادل

    محمد عادل عضو مجلس الادارة مجلس الادارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2009
    المشاركات:
    156,281
    الإعجابات المتلقاة:
    1,194
    نقاط الجائزة:
    14,505
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    جمهورية مصر العربية
    رد: اخبار فلسطين

    الاحتلال ينصب عدة حواجز بمحيط مدينة نابلس ويعتقل شابا على احدها


    [​IMG]

    اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء شابا على طريق نابلس - حوارة، بعد تفتيشيه من قبل جنود حاجز عسكري اسرائيلي طيار.

    وقال الدكتور عبد الرحيم ابو ريده عم الشاب لـ"معا" ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ايوب مصطفي ابو ريده 25 عاما من قرية قصرة جنوب نابلس بالقرب من حوارة بعد توقيفه من قبل حاجز عسكري طيار ونقلته الى جهة مجهولة.

    وفي ذات السياق، قال شهود عيان لـ"معا" ان قوات الاحتلال الاسرائيلي نصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية بيتا جنوب نابلس، وشرعت بتفتيش كافة المركبات الخارجة من القرية، كما نصبت قوات الاحتلال حاجزا على مدخل طريق "ايتسهار" بنابلس، وحاجزا عسكريا طيارا على المدخل الشرقي لمدينة نابلس بالقرب من طريق الحسبة، واقفت عشرات المركبات ولم تسمح لها بالمرور الا بعد تفتيشها.
     
  9. محمد عادل

    محمد عادل عضو مجلس الادارة مجلس الادارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2009
    المشاركات:
    156,281
    الإعجابات المتلقاة:
    1,194
    نقاط الجائزة:
    14,505
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    جمهورية مصر العربية
    رد: اخبار فلسطين

    حاجز عسكري إسرائيلي يبتز العابرين ويتعمد تأخيرهم


    [​IMG]

    يقوم الحاجز العسكري الإسرائيلي القريب من مستوطنة 'شافي شمرون'، شمال نابلس، بإيقاف المركبات، والتدقيق في بطاقات هويا المواطنين فيها، ومحاولة ابتزاز بعضهم بطلب النقود للسماح لهم بالمرور.

    وذكر شاهد عيان، أن جنود الحاجز يبتزون المواطنين من ركاب المركبات، وذلك بطلب مبلغ من المال، (1000 شيقل)، للسماح بمرورهم، ما تسبب في إعاقة حركة المركبات والمواطنين على الحاجز المذكور.
     
  10. محمد عادل

    محمد عادل عضو مجلس الادارة مجلس الادارة

    إنضم إلينا في:
    ‏20 مايو 2009
    المشاركات:
    156,281
    الإعجابات المتلقاة:
    1,194
    نقاط الجائزة:
    14,505
    الجنس:
    ذكر
    مكان الإقامة:
    جمهورية مصر العربية
    رد: اخبار فلسطين

    خبير:الوجود الفلسطيني بالقدس 12% واليهودي 88%




    الاحتلال يهدف إلى تغيير الواقع الديموغرافي للمدينة


    [​IMG]

    قال خبير الاستيطان في جمعية الدراسات العربية خليل التفكجي، إن المخطط الإسرائيلي لبناء 60 ألف وحدة استيطانية جديدة خلال العشرين سنة القادمة في القدس المحتلة، يهدف إلى تغيير الواقع الديموغرافي للمدينة.

    وبين التفكجي في حديث لـ"صوت فلسطين" الثلاثاء، أنه في العام 2030 وضمن المخطط، سيكون الوجود الفلسطيني في المدينة المحتلة 12% واليهودي 88%، ما يعني تقسيم القدس "عاصمة لدولتين" مستحيل.

    وأضاف أن بناء هذه الوحدات الاستيطانية سيتم في كل شبر من أراضي القدس، سواء في المستوطنات التي بنيت بعد احتلال القدس عام 1967، أو ستبني في المستقبل وفي الإحياء العربية أيضا، لتغيير الواقع الديموغرافي للمدينة المحتلة.

    وأوضح أن توقيت الإعلان عن المخطط في هذا التوقيت، يهدف أيضا إلى توجيه رسالة للفلسطينيين والعرب والمسلمين، مفادها أن القدس عاصمة لدولة واحدة وهي الدولة العبرية، ورسالة ثانية للمجتمع الدولي بأن القدس عاصمة لكل اليهود في العالم ولا يمكن تقسيمها، وأن البناء في القدس كالبناء في تل أبيب.

    وبين التفكجي أن هذا الإعلان عن عشرات آلاف الوحدات الاستيطانية، يأتي ضمن المخطط ' 2020' الذي وضع عام 1994 وتم تطويره ليصبح '2030'.

    وكانت صحيفة معاريف الإسرائيلية كشفت الأحد الماضي، عن مخطط لبلدية الاحتلال لبناء 60 ألف وحدة استيطانية، وهو ما أدانته القيادة الفلسطينية بشدة، معتبرة أن إسرائيل بذلك، تريد مواصلة احتلالها للقدس عشرين عاما إضافية، وأنها مصممة على تدمير عملية السلام من كافة جوانبها.